الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الشاوية ورديغة
نيابة اقليم سطات
مصلحة التخطيط التربوي
النائب الإقليمي
إلــــــى
السيدات و السادة رؤساء المؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية بالإقليم
الموضوع :طريقة إدماج معطيات تمدرس التلاميذ من نظام التدبيرالإداري للتمدرس مسار صوب نظام الإحصاء esise .
المراجـــع:- المراسلة الوزارية عدد 251/14 بتاريخ 17 دجنبر2014.
- المراسلة عدد 55-10 بتاريخ 25 دجنبر 2014.
- المراسلة عدد 57-10 بتاريخ 25 دجنبر 2014.
سلام تام بوجود مولانا الإمام نصره الله،
وبعد، علاقة بالموضوع و المراجع المشار إليها أعلاه، وفي إطار استكمال عمليات الإحصاء المدرسي الشامل دجنبر 2014 وخصوصا المصادقة على الشق المرتبط بتمدرس التلاميذ “scolarité” و رفعا لكل لبس يحيط بهذه العملية، يشرفني دعوتكم إلى اتباع الخطوات التالية:
1) على مستوى منظومة تدبير التمدرس مسار
- الولوج إلى بطاقة التلميذ
تصحيح البيانات و إجراء بحث عن الأخطاء في النوع "الجنس" و العمل على تصحيحها ثم البحث عن الأخطاء في تاريخ الازدياد و تصحيحها.
المصادقة على البيانات ثم إجراء بحث يبرز من خلاله لوحة قيادة Tableau de bord ثم إجراء المصادقة بعد التأكد من صحتها.
وبعد هذه المصادقة يتم انتقال هذه المعطيات أوتوماتيكيا من نظام تدبير التمدرس الإداري مسار صوب قواعد المعطيات الخاصة بنظام الإحصاء esise بوتيرة لا تتعدى 24 ساعة.
2) على بوابة الإحصاء http://sise.men.gov.ma/esise
- الولوج إلىscolarité تحديد المستوى Répartition des élèves par état , âge و التأكد من سلامة انتقال المعلومات أوتوماتيكيا و مدى مطابقتها للمعطيات المتضمنة في نظام مسار ثم الضغط على الزر valider le recensement ثم اتباع نفس الطريقة بالنسبة Elèves et classes وحركية التلاميذMouvement des élèves و Langues et matières optionnelles ويتم تكرار هذه العمليات حسب كل مستوى و حسب كل سلك و كل وحدة مدرسية.
- و لاستكمال عمليات الإحصاء يتعين مسك معطيات التعليم الأولي والدعم الاجتماعي و فضاء الاستقبال و تحيين الموارد البشرية قبل 16 فبراير 2015.
كما أطلب منكم، بعد الانتهاء من هذه العمليات، استنساخ الملفات من Esise و Gresa حسب كل سلك و كل وحدة و تسليمها مباشرة لمصلحة التخطيط التربوي بالنيابة في أجل أقصاه 18 فبراير2015.
و تقبلوا فائق التقدير و الاحترام.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق